بعد أسابيع قليلة من خروج نظام التشغيل الجديد iOS 7 الخاص بـ آبل تتناسل العديد من الشكاوى من قبل مستعملي خدمة التراسل الفوري iMessage , وهو الأمر الذي إعترفت به آبل.
وقد عبر العديد من مستخدمي خدمة التراسل الفوري الخاصة بـ آبل عن إستيائهم من عدم تمكنهم من الرد على الرسائل الخاصة التي تصلهم.
و الواقع أن آبل تستخدم سيرفر خاص من أجل نقل الرسائل بين الأجهزة المستعملة لخدمة iMessage بعد تسجيل دخول المستخدم من دون حاجة إلى التوفر على شريحة SIM لكن بطبيعة الحال وجوب توفر ربط بتقنية WI-FI.
المشكل الذي ظل في الأيام الأولى غير واضح لكن مع إرتفاع نسبة تثبيت نظام تشغيل iOS 7 بدأ يظهر للعلن في الأونة الأخيرة و يتضح ذالك في أن الرسائل التي يتم إرسالها تصل نسبة إرسال تصل حد 75 في المئة فقط قبل أن يتوقف الأمر من دون أن يصل المرسل إلى مبتغاه.
الكثيرون نجحوا في تجاوز هذا المشكل التقني بمجرد أن قاموا بإطفاء الجهاز و إعادة تشغيله, لكن نسبة أكبر لم ينجح معها هذا الحل.
الشركة إعترفت بهذا المشكل ويبدو جليا أن المشكل ليس من سيرفيرات الشركة وإنما من نظام iOS 7 الجديد , وقد قدمت صفحة الدعم الخاصة بـ آبل حلا مؤقتا لهذا المشكل و لقي نجاحا لدى العديد من المستخدمين :
* تعطيل خدمة iMessage (ضبط/ الرسائل)
* إعادة تعيين إعدادات الشبكة (إعادة تعيين/ إعدادات / عام )
* إعادة تشغيل خدمة iMessage (ضبط /الرسائل )
تجدر الإشارة إلى أنه ليس جميع من عانوا مشاكل مع خدمة iMessage تتعلق مشاكلهم بما ذكرناه سابقا, فهناك كذالك مشاكل آخرى من بينها طول أمد وصول الرسالة الذي قد يصل في بعض الأحيان إلى ساعات طويلة, كما أن الحل الذي قدمناه عبر صفحة الدعم الخاص بـ آبل لا يعمل بشكل موفق لدى الجميع.
يسعدنا تفاعلكم بالتعليق، لكن يرجى مراعاة الشروط التالية لضمان نشر التعليق
1أن يكون التعليق خاص بمحتوى التدوينة
2أن لا تضع أي روابط خارجية
3لاضافة كود حوله اولا بمحول الاكواد
4أي سؤال خارج محتوى التدوينة يرجى استخدام ركن الأسئلة محول الأكوادمحول الأكواد الإبتساماتالإبتسامات